أقوى مسدد كرة القدم في العالم

أقوى مسدد كرة القدم في العالم

 سنعرف من هو أقوى مسدد كرة القدم في العالم:

 من هو أقوى مسدد كرة القدم في العالم:

تحتوي كرة القدم   العديد من الأسماء و الأساطير الذين حققو العديد من الأرقام القياسية في مجال كرة القدم ، قد نقول اسم واحد حقق إنجازًا فريدًا ، هو لاعب كرة الصالات الخارجى خافيير جالان.


قد لا يكون خافيير جالان مشهورا كالآخرين ، لكن جالان لديه "ميدالية" في كرة القدم أثبت أنها متفوقة على نجوم  العالم مثل كريستيانو رونالدو وروبرتو كارلوس وميسي وهازارد ثم روبرت ليفاندوفسكي. وغيرهم بعد أن بلغ 41 عامًا. ويعتبرخافيير جالان هو أقوى  مصوب و مسدد في عالم كرة القدم.


ووضع  الإسباني خافيير جالان في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كمدرب للطاقة واللياقة البدنية ويحمل الرقم القياسي الرسمي لأقوى لقطة في العالم.

 حقق جالان رقماً قياسياً في منافسة في إسبانيا قبل 18 عاماً ، محطماً عداد السرعة للفخذ البرازيلي العملاق روبرتو كارلوس.



وأجرت صحيفة "آس" حواراً مع صاحب القدم المدمرة ، قال فيها: "كان كارلوس يطلق النار بسرعة 121 كم / ساعة ، ثم تدربت وحاولت التغلب على هذا الرقم. لقد بلغت طلبي بالفعل 138 كم / ح. "


سجل جالان الرقم القياسي العالمي ، ولكن بسرعة 130 كم / ساعة أكثر من السرعة القصوى لالتي قد يسبق الفهد بها.

وحاولت صحيفة "آس" الإسبانية  اكتشاف المزيد من التفاصيل :

ما سر الصواريخ التي تطلقها ؟


سُئل جالان عن سر قوته في إجراء التصحيحات ، مستشهداً بطريقة تصويب "كريستيانو رونالدو" للكرة بلمسة سريعة ، وقال: "كريستيانو يستهدف بسرعة حوالي 119 كم في الساعة. سكتتي الدماغية يرتدي نفس الأسلوب ، أنا لا أركض من الجانب ، أفعل ذلك بشكل مستقيم ".


ويذكر أن الشخص الوحيد في سجل التسجيل الذي تمكن من التغلب على قوة تسديدة جالان كان "روبوت" صممه "كاسترول" ووصل إلى سرعة تصحيحه بسرعة 210 كم / ساعة.

إرسال تعليق

0 تعليقات