ديربي العاصمة برلين...عندما توحد كرة القدم ألمانيا ، وتنسى معاناة الحرب

 ديربي العاصمة برلين...عندما توحد كرة القدم ألمانيا ، وتنسى معاناة الحرب


قمة ديربي العاصمة برلين :

يلتقي هرتا برلين واتحاد برلين مرة أخرى في الجولة 27 عندما تقع أعين العالم على العاصمة الألمانية للعب لعبة تجمع بين كرة القدم والسياسة والتاريخ في مدينة مقسمة سابقًا.

فاز يونيون بأول مباراة للفريق له هذا الموسم في نوفمبر عندما سجل البديل سيباستيان بولتر الهدف الوحيد من ركلة جزاء متأخرة. ومع ذلك ، لم تكن هذه اللعبة أول ديربي برلين في الدوري الألماني. جعلها أول عرض إعلاني للاتحاد للطيران الموسم الماضي الفريق الخامس من عاصمة الدوري الإنجليزي الممتاز ليتبع خطى Tasmania 1900 Berlin و Blau-Weiß Berlin و Tennis Borussia Berlin وبالطبع Hertha.

من بين المواسم الـ 56 السابقة في الدوري الألماني ، ظهر هيرتا بشكل رئيسي (36) ، في حين سجل تسمانيا وبلاو فايس قطعة واحدة فقط في 1965/66 و 1986/87. ومع ذلك ، لم يكن هيرتا ممثلاً في الدوري في هذا الوقت. بوروسيا للتنس هو النادي الآخر الوحيد في برلين الذي ينفق أكثر من حملة واحدة على المستوى الأعلى ، وقد لعب بالفعل إلى جانب السيدة العجوز في 1974/75 و 1976/77.

قصة ديربي العاصمة برلين وكيف بدأ:

بعد نهاية الحرب العالمية الثانية ، تم تقسيم ألمانيا وعاصمتها بين دول الحلفاء. ستكون الأراضي المحتلة تحت سيطرة الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا في ألمانيا الغربية ، بينما ستكون المنطقة تحت سيطرة الاتحاد السوفيتي إلى ألمانيا الشرقية. تم تقسيم برلين نفسها بالمثل كعاصمة.


كانت منطقة برلين بالكامل في أراضي ألمانيا الشرقية ، وفي عام 1948 فرض السوفييت حصارًا في غرب المدينة ، والذي توقف في الشارع. فقط الجسر الجوي للقوى الغربية من برلين هو الذي يملك حصته في برلين بالطعام وجميع السلع المهمة الأخرى.

مع تصاعد الحرب الباردة ، بدأت حكومة ألمانيا الشرقية في بناء جدار برلين في عام 1961 لتطويق برلين الغربية. في حين سُمح للغربيين بدخول أراضي ألمانيا الشرقية من خلال نقاط تفتيش تخضع لسيطرة صارمة ، مُنع عيد الفصح من دخول الغرب دون تصريح مسبق.

تم تقسيم برلين كمدينة. ما بدأ على أنه انقسام سياسي سيظهر في فجوة اجتماعية واقتصادية عندما تختلف الحياة في كلا البلدين.

تنافست فرق برلين الشرقية في نظام الدوري الألماني الشرقي. سيطرت أندية مثل فورورتز برلين و PFC Dynamo على مشهد كرة القدم خلف الستار الحديدي. تم تأسيس Union Berlin في عام 1966 بواسطة SC Union Oberschöneweide وحقق أكبر نجاح له في عام 1968 بالفوز بكأس GDR.

إرسال تعليق

1 تعليقات